recent
شاهد أيضا

اجعل أمعائك صحية مع أغذية البروبيوتيك الأعلى تصنيفًا

 اجعل أمعائك صحية مع أغذية البروبيوتيك الأعلى تصنيفًا

www.konbiafia.com
أغذية البروبيوتيك الأعلى تصنيفًا


هناك فئتان عريضتان من البكتيريا ، البكتيريا الصحية وغير الصحية، تتكاثر البكتيريا غير الصحية داخل جسمك وتسبب أمراضًا مثل الأنفلونزا والتهابات المعدة والتيفوئيد والكوليرا ، يمكن أن تدخل هاته البكتيريا في  طعامك ومياه الشرب ويمكن أن تصيب الهواء من حولك، من ناحية أخرى هناك مجموعة أخرى من البكتيريا مفيدة جدًا لصحتك، هذه المجموعة الصحية من البكتيريا موجودة في جسمك ، وتحديداً في منطقة الأمعاء. تُعرف هذه المجموعة من البكتيريا النافعة باسم البروبيوتيك.

من أجل صحة جيدة ، من الضروري وجود بكتيريا جيدة في الجسم أكثر من البكتيريا السيئة، يمكن أن يؤدي نقص البروبيوتيك وحتى عدم كفاية نسبة البروبيوتيك في الجسم إلى مشاكل الجلد ومشاكل الجهاز الهضمي وزيادة الوزن ومشاكل المسالك البولية والمهبلية وما إلى ذلك، يمكن الحفاظ على التوازن الصحي للبكتيريا الجيدة والسيئة من خلال استهلاك منتجات البروبيوتيك الأعلى تصنيفًا.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها قبل اختيار أغذية البروبيوتيك الأعلى تصنيفًا في نظامك الغذائي.

ما هي الفوائد الصحية لتناول نظام غذائي قائم على البروبيوتيك؟

سيؤدي استهلاك منتجات البروبيوتيك الأعلى تصنيفًا إلى أن يتجاوز عدد البكتيريا الصحية عدد البكتيريا السيئة.

سيصبح جهاز المناعة أقوى، يساعد النظام الغذائي القائم على البروبيوتيك في مكافحة الأمراض الجلدية والالتهابات والأمراض المتعلقة بالأمعاء، فهي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي ، وتعزز صحة الصحة ، وتساعد على إبقاء التوتر تحت السيطرة والتأثير على الحالة المزاجية أيضًا.

ما هي الثقافات الحية؟

الثقافات الحية عبارة عن كائنات دقيقة ، ولكن بدون أي فوائد صحية بحد ذاتها، يمكن أن تكون الثقافات الحية بكتيرية وأحيانًا يمكن أن تكون خميرة مفيدة أيضًا، تُستخدم الثقافات الحية لصنع طعام يعتمد على البروبيوتيك. فقط بعد أن يخضعوا لعملية التخمير ، تكتسب الثقافات الحية فوائد صحية، تجدر الإشارة إلى أنه ليست كل أنواع الثقافات الحية مفيدة لصحة الإنسان.

ما هي أنواع البكتيريا الصحية المختلفة المفيدة للإنسان؟

Lactobacillus - يوجد في اللبن والأطعمة المخمرة الأخرى ، وهو نوع شائع من الكائنات الحية المجهرية التي ستجدها. توفر سلالات هذه البكتيريا الراحة من الإسهال وتساعد على هضم السكر خاصة أولئك الذين لا يتحملون اللاكتوز.

Saccharomyces boulardii - هذا نوع من الخميرة يوجد عادة في معظم البروبيوتيك الأعلى تصنيفًا. يساعد في التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي والإسهال.

Bifidobacterium - توجد بشكل شائع في منتجات الألبان القائمة على البروبيوتيك ، وتساعد هذه البكتيريا على محاربة متلازمة القولون العصبي وأعراضه.

كيف تختلف البروبيوتيك عن البريبايوتكس؟

البروبيوتيك هي بكتيريا صحية ، بينما البريبايوتكس هي كربوهيدرات لا يستطيع جسم الإنسان هضمها. تعتبر المواد الغذائية مثل الهليون ودقيق الشوفان والموز والبقوليات مصادر جيدة للبريبايوتكس.

البريبايوتكس هي غذاء للبروبيوتيك. إنها مواد غذائية لا يهضمها الجهاز الهضمي وتذهب إلى الأمعاء في شكلها الأصلي. تتغذى البكتيريا الجيدة عليها وتتكاثر. تحافظ البريبايوتكس والبروبيوتيك معًا على صحة الأمعاء.

ما هي بعض أطعمة البروبيوتيك الشعبية التي يمكنك صنعها في المنزل؟

الزبادي - الزبادي الحي أو الزبادي اليوناني غني جدًا بالبكتيريا الجيدة ويمكن صنعه بسهولة في المنزل. يعتبر الزبادي المصنوع من حليب الأغنام أو الماعز وعضويًا من أفضل منتجات البروبيوتيك.

مخلل الملفوف - هذا هو واحد من أبسط أنواع البروبيوتيك وأعلى تصنيف يمكن صنعه في المنزل. مخلل الملفوف المصنوع من الملفوف المخمر الممزوج بملح الكوشر هو مرافقة لذيذة للوجبات. يمكن إضافته إلى السندويشات والسلطات ، كما يمكن استخدامه كبديل للمخلل.

كومبوتشا - هذا واحد من أقدم مشروبات البروبيوتيك الأعلى تصنيفًا. مصنوع من الشاي المخمر ، ويحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات إلى جانب البروبيوتيك. يصنع الكمبوتشا عن طريق خلط الشاي الأخضر أو ​​أولونغ أو الأسود مع قصب السكر العضوي والثقافة الحية. لها نكهة حلوة وفاخرة.

google-playkhamsatmostaqltradent