recent
شاهد أيضا

4 وجبات خفيفة مفيدة لمرضى السكري

4 وجبات خفيفة مفيدة لمرضى السكري

وجبات خفيفة مفيدة لمرضى السكري
وجبات خفيفة مفيدة لمرضى السكري


كن بعافية دائما ما تراعي طلبات متتبعيها ، غالبا ما كانت الاسئلة تتمحور حول العلاج لبعض الأمراض و الإلحاح على التداوي بدون استعمال اي مكون صناعي او كيميائي، اليوم سنقدم لكم كيفية التخفيف من نسبة السكر في الدم ، هاته النسبة التي هي تسبب الأرق للكثير من الناس ، حتى الذين لا يعانون من مرض السكر وبالطبع المواد التي ننصح بها طبيعية 100% .

الزبادي والتوت

حافظ على مخزنك مليئًا بالتوت واللبن لأن مزيجًا منهما يعد أحد أفضل الوجبات الخفيفة لتحسين مرض السكري، علاوة على ذلك  فإن حلاوة التوت مع حموضة اللبن طعمها مستساغ للغاية ، مضادات الأكسدة الموجودة في التوت تقلل الالتهاب، بالإضافة إلى ذلك تمنع مضادات الأكسدة تلف خلايا البنكرياس، لأن البنكرياس مسؤول عن إفراز هرمون الأنسولين في مجرى الدم، يدير هذا الهرمون مستويات السكر في الدم، كما أن التوت مصدر غني بالألياف يمكن أن يمنحك كوب من العنب البري ما يقرب من 4 جرامات من الألياف الغذائية مع كل حصة، علاوة على ذلك ، يمكن أن تؤدي إضافة الزبادي أيضًا إلى خفض مستويات السكر في الدم بسبب ارتفاع محتوى البروبيوتيك والبروتين. وبالتالي ، فإن تناول وجبة خفيفة منتظمة من الزبادي والتوت سوف يبطئ عملية الهضم ، ويثبت مستويات السكر في الدم ، ويؤدي إلى استقلاب السكر في الطعام الذي تتناوله.

حمص وخضار

وجبات مصنوعة من  الحمص ، لأن الحمص ليس فقط لذيذًا ولكنه جيد جدًا لتحسين مرض السكري، أضف له الخضار الطازجة المقرمشة مثل الفلفل الحلو والبروكلي والقرنبيط والجزر ، وستحصل على وجبة خفيفة صحية للغاية في يديك لإشباع آلام الجوع، بين الوجبات، يساعد مزيج من الخضار النيئة وصلصة الحمص على التحكم في مستويات السكر في الدم. أيضا. تمتلئ الحمص والخضروات بكميات كبيرة من المعادن والألياف والفيتامينات الغذائية. علاوة على ذلك ، الحمص مليء بالبروتينات، و تحصل على ما يقرب من 3 جرامات من البروتين الغذائي في ملعقة واحدة من الحمص.

اللوز سيد المكسرات 

يعد اللوز أحد أكثر الوجبات الخفيفة ملاءمةً ، فهو رائع لخفض مستويات السكر في الدم. يمكن أن يؤدي تناول حفنة أو أونصة واحدة من اللوز يوميًا إلى خفض مستويات السكر في الدم بنسبة 3٪ تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك ، تحصل على أكثر من 15 نوعًا من المعادن والفيتامينات جنبًا إلى جنب مع فيتامينات ب والمغنيسيوم والمنغنيز، علاوة على ذلك يحتوي اللوز على مستويات عالية من الدهون الصحية والبروتين والألياف ، مما يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم وكذلك مستويات الأنسولين، و من الفوائد الصحية الأخرى للوجبات الخفيفة المعتمدة على اللوز أنه سيكون لديك  و مستويات منخفضة من الكوليسترول ، والتي يصعب عادةً التحكم فيها في مرضى السكري، كما أنه يصبح من السهل التحكم في الوزن والحفاظ على صحة القلب. على الرغم من أن اللوز يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية ويعد خيارًا مناسبًا لتناول الوجبات الخفيفة ، يجب أن تتذكر أنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من السعرات الحرارية. لذلك ، قلل من تناولك لحفنة أو أقل.

الأفوكادو ذوق وصحة 

مع نسب عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ، وهي دهون صحية ، يعتبر الأفوكادو من أكثر الأطعمة الصديقة لمرض السكري، أيضا  هذه غنية بالألياف، كل من هذه العناصر الغذائية تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم بعد كل وجبة. الأفوكادو ليس فقط صحيًا ولكنه أيضًا خيار متعدد الاستخدامات للوجبات الخفيفة لتحسين مرض السكري،  يمكنك أن تأكل حبة أفوكادو كاملة ، فقط قم بإزالة القشرة، خيار آخر رائع هو الغطس مثل الجواكامولي وتناوله مع الخضار النيئة الطازجة. في حين أن الأفوكادو لذيذة وقد تشعر بالتساهل في تناول المزيد ، تأكد من قصر حجم الحصة على ربع أو نصف حبة أفوكادو، هذا لأنه على الرغم من أن الأفوكادو صحي تمامًا ، إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

google-playkhamsatmostaqltradent